• 2013-02-17 23:36:13
    قامت خدمة "واتس آب" مؤخرًا باختبار نسخة جديدة من تطبيق دردشتها الشهير بـ"واتس آب ماسنجر" المخصص لأجهزة الأندرويد، والتي تحمل واجهات جديدة كليًّا، وتعتمد بعض الشيء على واجهات جوجل الرسمية.

    وجاءت هذه النسخة الجديدة بشكل تجريبي، والتي تحمل إصدار رقم  2.9.2363 على الموقع الرسمي للخدمة، وتأتي لحل بعض المشاكل التي ظهرت بالتحديث الجديد؛ مثل ترتيب الجملة في حال احتوت على كلمات بأحرف أجنبية ومن ثم بأحرف عربية.

    ومن المميزات الفريدة لهذا التحديث؛ تطوير الشكل الخاص بإرسال الموقع الجغرافي، والمقاطع الصوتية، والأسماء، وأصبحت تبدو أفضل بعض الشيء من ناحية الشكل.

    وقد أصبح الضغط على صورة الشخص الذي تتم مراسلته تعود بالمستخدم إلى الخلف، وللدخول على صفحة المستخدم ومشاهدة صورته بشكلٍ أكبر يجب الضغط على منطقة الاسم وظهور آخر حضور.

    ويقدم التحديث الجديد دعمًا لأسلوب التنبيهات الذي تم تبنيه بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين)، حيث أصبح بالإمكان قراءة الرسالة من قائمة التنبيهات في الأعلى دون فتحها داخل التطبيق بمجرد سحب التنبيه ليتمدد.

    ولا تزال هذه النسخ الجديدة التي تصدر في وضع الاختبار والتجربة، فهي غير موجودة على متجر جوجل بلاي الخاص بتطبيقات أندرويد حتى الآن، ومتوفرة فقط عبر من موقع الشركة الأم بشكلٍ مباشر.

    هذا وينتظر العديد من مستخدمي "واتس آب" على نظام أندرويد بأن يتم دعم ميزة "إخفاء آخر ظهور" والتي يعتبرها البعض انتهاكًا للخصوصية، حيث يمكن لكافة أصدقائه مشاهدة آخر حضور له على التطبيق دون أن يعلم المستخدم بذلك، مع الإشارة إلى أن هذه الميزة موجودة بنسخة "واتس آب" الخاصة بمستخدمي أجهزة آيفون.

    عدد المشاهدات: 490